منتدى شباب سوريا الاسد
اهلا بكم في شباب سوريا الاسد
اخي الزائر انت غير مسجل معنا
اذا حبيت تسجيل وتشاركنا بمواضيعك تفضل
واذ ما بدك ميت السلامة المنتدى منتداك
اي خدمة انا جاهز
nasem53@hotmail.com

اخوكن نسيم

منتدى شباب سوريا الاسد

منتدى شباب سوريا الاسد
 
الرئيسيةاهلا بكم في منتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سويسرا .... بلد الحب والسلام ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برشلوني
مشرف قسم الصور
مشرف قسم الصور
avatar

عدد المساهمات : 440
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمر : 21
الموقع : حلب

مُساهمةموضوع: سويسرا .... بلد الحب والسلام ....   الخميس 7 أكتوبر - 18:12



***اسم سويسرا و اصل شعبها:

يرجع اسمها الحالي الى اسم مقاطعة صغيرة في سويسرا الوسطى schwytz (( شفايتز)) هكذا يلفظ اسم سويسرا في لهجة اهل البلاد و اذا ذهبت الى سويسرا من قبل ستلاحظ وجود حرفي CH على مؤخرة سياراتها و على ارقام السيارات فهما اختزال للإسم الرسمي اللاتيني ConfederatioHelvetica



المصكوك على جميع القطع المعدنية و يرجع هذا الإسم الى قبائل الهيلفاس السلتية التي سكنت المنطقة في ما قبل المسيح و ما زالت طرق العيش الفردية لهذه القبائل بارزة حتى يومنا هذا.مساحتها: 41293 كم مربع فهي تعتبر صغيرة جغرافياً مقارنة بدول الجوار.عدد سكانها : 7 ملايين نسمة منهم 16% أجانب.عدد مقاطعاتها : 23 مقاطعة.








شعبها:

عظمة جبالها توزعها الى مناطق اجتماعية و مناخية مختلفة جعلت منها اربع شعوب في دولة واحدة لكل منطقة عاداتها و تقاليدها و طرازها المعماري الخاص بها و لكن تبقى النكهة السويسرية موجودة و لكل منطقة لغتها الخاصة فهناك الألمانية العامية في شمالي الألب و يتحدث بها 65% من السكان , و فرنسية ذات نبرة خاصة في جنوب الألب و يتحدث بها 18% , و الإيطالية يتكلم بها ابناء الجنوب في منطقة التيسين و يشكلون 10% , و الرتو رومانش لغة تنحدر من اللاتينية ممزوجة ببعض الكلمات الألمانية الأصل تتكلمها قلة قليلة تقاوم زوالها و انقراضها و لا يشكلون إلا 1% و تعجبني هذه الجماعة فهي لازالت قروية و محافظة على لبسهم التقليدي و لازالت معتمدة على الزراعة و الرعي في معيشتهم و يجب ان ترتدي نسائهم غطاء الرأس ما ان تبلغ الفتاة تسعة اعوام!! و لكن من النادر ان تتصادف مع هؤلاء الجماعة إلا بأن تذهب الى قراهم المعدودة.و ليست جبال الألب او الزهور المتدلية من الشرفات او الأجراس التي تقرع فوق المراعي الخضراء المعلقة على رقاب الأبقار و الماعز او انتاجها لأجود انواع الشوكولا و الأجبان او نظافتها و ترتيبها او حيادها السياسي ما يميز سويسرا انما دقة مواعيد اهلها فهي شبيهة بدقة ساعاتها العالمية الشهيرة فمضيفك قد يمتلئ حنقاً لوصولك بعد الموعد بدقائق قليلة و في أسوأ الأحوال قد يترك المكان >> و دائماً ما يشتكون منا يالعرب و من مواعيدنا فدايم احاول اوصل على الموعد بالتمام.



على العموم شعبها لطيف و بشوش و مسالم بشكل مو طبيعي و مضياف و راقي و متعلم و الغالبية تجيد الإنجليزية و تأقلموا مع العرب لكثرة الجاليات العربية هناك ويستخدمون احياناً كلمات عربية اذا عرفوا انك عربي خاصة في مدينة جنيف و معظمهم متضامنين معنا في القضية الفلسطينية و العراقية , و الحجاب عندهم عاااااادي بكافة انواعه.





الجاليية العربية هناك كبيرة و من اصول مختلفة و في جالية سعودية و لكنها صغيرة و لاحظت ان الجالية التونسية هناك خدومين و متعاونين لأقصى درجة مع السياح و يوجد جالية يهودية هناك بس معظمهم من الأرثدوكس وهم ضد الصهاينة و اقامة دولة اسرائيلية و المضحك انهم يعرفون انهم ملعونين و مع ذلك متمسكين بديانتهم.










Bienvenue (جنيف).







يتميز هذا الجزء بالطابع الفرنسي في كل شيء في البناء و الطعام و اللغة و غيرها و لكن اهلها يصرون بأنهم مختلفون عن ابناء عمومتهم الفرنسيون.لا تحتاج إلى تعريف فإسمها نار على علم و من شهرتها كثيرون يعتقدون بأنها عاصمة البلاد اقترن اسمها بالكثير من العهود و المواثيق الدولية و اشهرها معاهدة جنيف لأسرى الحرب و اتخذت العديد من المنظمات الدولية جنيف مقراً لها مثل الأمم المتحدة و مكتب العمل الدولي و مركز الصليب الأحمر و غيرها. ففي جنيف يمتزج القديم بالحديث فقد تجد بناء من القرون الوسطى و بجانبها بناء شيد في القرن العشرين و تجد فيها القصور الفارهة لكبار المشاهير و الملوك في العالم تطل على بحيرة جنيف و البيوت الريفية الجميلة في ضواحيها فهي بحق مدينة المتناقضات.







أماكن تستحق الزيارة:




1- بحيرة جنيف:

البحيرة الزرقاء






ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري









ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري






فعلى ضفاف هذه البحيرة توجد الكثير من المقاهي و الجلسات

الرائعة و توجد فرق استعراضية من كل انحاء البلاد تقدم عروض مختلفة مقابل مبلغ بسيط, و توجد ايضاً يخوت على رصيف الجبل الأبيض (( quai du mont blanc )) فيها مطاعم و مقاهي تأخذك في جولة حول بحيرة جنيف أو السفر الى المدن المجاورة بإتجاه بحيرة ليمان.



2- نافورة جنيف:




ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري











ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري



ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري



و هي أشهر ما في جنيف و اكسبتها صفة خاصة و هي اول ما تراه من نافذة الطائرة اذا كنت قادم على الخطوط السعودية (( و يقال من كثر اعجاب الملك فهد بنافورة جنيف امر بإنشاء نافورة جدة)) الإقتراب من النافورة متعة فالرياح شديدة و رذاذ الماء المتساقط جعلها اشبه بالمطر



ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري






3- مقر الأمم المتحدة: للأسف لم أرى عربي أو سعودي يزور المبنى!! عند مدخل المبنى يسألك الموظف عن مؤهلاتك الدراسية و مؤهلات ابنائك و عن اللغة التي تجيدها للقيام بالجولة نحن اخترنا اللغة الإنجليزية ثم يقوم بترتيب جولة مناسبة لك و كل من رافقنا بالجولة هم من الجنسية البريطانية و الأمريكية و اليابانية و ثلاثة اسرائيليين و من حسن حظنا كانت هناك مداولات بشأن القضية الفلسطينية في قاعة المؤتمرات حضرنا جزء من النقاش وقد احتدم بين الوفدين الفلسطيني و الإسرائيلي حتى و صلت بالأيدي فأسرعت المرشدة بإخراجنا من المقصورة و هي في أعلى القاعة مغطى بالزجاج و لا يمكننا ان نسمع المداولات إلا عن طريق السماعات.













4- الحدائق: اشهرها الحديقة الإنجليزية و حديقة مون ريبو و جديقة المياه الحية و حديقة لؤلؤة البحيرة و حديقة النبات حيث مئات من انواع الزهور و النباتات و جميعها رائعة للإسترخاء و الإستمتاع بجمال الطبيعة.











المتاحف: هناك العديد من المتاحف منها متحف الساعات و متحف التاريخ و الفنون وغيرها كثير لكن متاحفها ليست بجودة متاحف لوزان و هناك أيضاً دار الأوبرا بمبناه الشهير الذي اعجبني كثيراً و عروض حية لفرق اللأوركسترا في ال Town Hall.





8- تلفريك دو ساليف: تأخذك الى ارتفاع 4410 قدم و يمكنك مشاهدة جنيف و البحيرة و الجبل الأبيض و جبال الجورا في منظر أخاذ من على قمة جبل ساليف يوجد بها مطاعم و ملاهي للأطفال و أماكن للجلوس و هي تقع على الجانب الفرنسي على الحدود مع جنيف و تبعد حوالي 8 كم و لكنها تستحق الزيارة





التسوق في جنيف



تنتشر محلات التسوق مابين البحيرة و محطة القطار Le Gare و بين المدينة القديمة و البحيرة في الجزء الثاني من جنيف, هناك مركز تسوق من عدة ادوار اسمها البلاست و هي بالقرب من منطقة محطة القطار لم تعجبني فهي نوعاً ما كلاسيك قد تعجب كبار السن و غالية و بأحد الأدوار هناك محلات مفتوحة على بعضها رائعة للعطور و الساعات, و قد اكتشفت مركزاً تجارياً رائعاً في ضاحية مرن Meyrin بمحض الصدفة و لا يقصدها السياح و هي عبارة عن مركز مكون من ثلاثة طوابق (( أحد الطوابق تحت الأرض)) معظم الماركات الموجودة محلية خاماتها ممتازة و أسعارها أكثر من رائع لا تصدق بأنك في جنيف. و عموماً أفضل الأوقات للشراء يكون في شهري يونيو و يوليو وقت التنزيلات.







((المطاعم في جنيف))



تتميز جنيف عن باقي المدن بكثرة المطاعم المتنوعة التي ترضي جميع الأذواق و تكثر المطاعم العربية والإسلامية هناك و منها:مطعم الديوان اللبناني على شارع زيورخ.الحلال الطيب مطعم تونسي و الطباخ هو صاحب المطعم على شارع لوزان.مطعم أمير بيروت و سناك أمير يروت قريب من محطة القطار.مطعم شاهي للمأكولات الهندية والباكستانية أيضاً قرب المحطة بإتجاه الكنيسة و اللحم المستخدم في الطهي حلال.مطعم تاماريس تركي يقدم أنواع الأكلات الشرقية و التركية و الكباب و الحلويات في ساحة نافاقسيون.و تنتشر العديد من المطاعم الفرنسية و الإيطالية و المطاعم المتخصصة في البيتزا في ساحة نافاقسيون و لوزان و سيرفيت و هناك المطاعم الأمريكية الشهيرة مثل سبوي و مكدونالدز برقر كنج و هناك أيضاً مطعم صيني هونق وان على شارع الجبل الأبيض هذه المطاعم التي تحضرني الآن و لكن يجب أن تتأكد ما إذا كان الطعام حلال حتى و لو لم تكن لحوم فهم يستخدمون الخمور في الطهي و خاصة في المطاعم الإيطالية و الفرنسية و الصينية.جنيف كباقي المدن الأوروبية تغلق محلاتها الساعة الخامسة و معظم مطاعمها الساعة الثامنة و من النادر ان تجد سويسري خارج منزله بعد الثامنه فإذا زرت بحيرة جنيف في الليل تصبح و كأنك في الرياض فهذا للأسف وقت التنزه لبعض السياح العرب بعد أن ناموا إلى العصر فنم مبكراً تصحو مبكراً أفضل لك



.







((مميزات جنيف عن باقي المدن)) تتميز جنيف كما أسلفت بكثرة الجالية العربية و الإسلامية فهم يشكلون ثلث الأجانب في المدينة فهناك مركز اسلامي كبير بني بأمر الملك فيصل لخدمتهم و لتلبية حاجاتهم الدينية و الإجتماعية و الثقافية و هي مكونة من جامع كبير مثمن الأضلاع رائع جداً و متحف و معمل لغات و مدرسة لتعليم اللغة العربية و القرآن و هذا المكان يستحق الزيارة و في يوم الجمعة تكتظ المسجد بالمصلين فتشعر و كأنك في بلدك و اعتقد ايضاً بأنهم يستقبلون التبرعات للمسجد و المدرسة.و تتميز بإقامة حفلها السنوي كرنفال جنيف و الذي يقام أيام 7, 8, 9, 10 من أغسطس من الجميل أن تحضر يوم واحد فقط و تشاهد الألعاب النارية و بعض العروض و من ثم تخرج من جنيف باقي الأيام لأن مدينة جنيف ايام المهرجان تصبح مكتضة بالزوار حتى الإختناق.








((مساوئ جنيف))

الغلاء في كل شيء و بالأخص في المطاعم العربية و ستلاحظ بأن وجبة البيق ماك من ماكدونالدز تكلفك ثلاثة أضعاف ما تكلفك هنا إن لم يكن أكثر.صعوبة ايجاد موقف لسيارتك بالقرب من المكان الذي تريده مما يلزمك المشي لمسافات و العودة قبل انتهاء مدة الساعات التي خصصتها في مؤقت الوقوف.



المدينه صغيرة و لكنها مكتضة بالسكان في كل مكان زحمة و ساعات ( rush hour) هي مابين الرابعة و الخامسة مساءً عند خروجهم من العمل.كثرة السياح الخليجيين فأنا لا أعترض على كونهم خليجيين و لكن تصرفاتهم تغيضني, فالمقاهي الواقعة على بحيرة جنيف تتكدس بهم فتبدأ أنواع الإستعراض من جميع الفئات رجال و نساء!! و الكثير من أصحاب الفنادق و المطاعم يشتكون من شبابنا و الفوضى التي يثيرونها من الضحك بصوت عالي مزعج و غيره بعد ال.... فسمعتنا للأسف مشوهة حتى من العرب هناك فالبعض يسافر و لا يدري انه يعطي انطباع عن بلده و دينه قبل كل شيء .










موقع ومعلومات عن سويسرا


خريطه سويسرا

ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري



التاريخ



اتحدت مناطق شفوتز، اونترفالدن و أوري عام 1291 و شكلت بذلك ما يُعرف اليوم بسويسرا. حصلت البلاد على استقلالها من الامبراطورية الرومانية المقدسة عام 1499. سويسرا تتبع سياسة محايدة يعود تاريخها الى عام 1515،بعد هزيمتها أمام فرنسا في معركة مارينيانو. أُعلنت سويسرا عام 1848 دولة اتحادية. حافظت الدولة السويسرية على حيادها في الحروب العالمية الأولى و الثانية. أصبحت جنيف عام 1919 مقر عصبة الامم المتحدة. أُصدرت عام 1949 معاهدة جنيف الدولية، لحماية المدنيين أثناء الحروب. أُدخلت تعديلات عدة على الدستور السويسري عام 1999.

و سويسرا هي دولة فدرالية تتكون من 26 كانتونا و أنصاف الكانتونات. لكل كانتون دستوره وحكومته وبرلمانه ومحاكمه وقوانينه، والتي تتوافق بالطبع مع القوانين الفدرالية للدولة. و مع ذلك فإن الكانتونات تتمتع بحرية كبيرة في تسيير شؤونها الإدارية و سن القوانين. فمثلاً، يستطيع كل كانتون تحديد قيمة الضرائب و الرسوم المختلفة، وكذلك حيازته على قوة شرطة خاصة به. عدد البلديات والكومونات في سويسرا يتعدى الثلاثة آلف، وكلهم يتمتعون بحقوق كبيرة تمكنهم من إدارة الكثير من الأمور الإدارية بشكل مستقل.






الموقع



تقع سويسرا في وسط اوروبا. تحدها ألمانيا من الشمال، فرنسا من الغرب، ايطاليا من الجنوب، النمسا و ليختنشتاين من الشرق. تتبع سويسرا سياسة خارجية محايدة يعود تاريخها الى عام 1515. تُعد أحد أغنى دول العالم

وتشغل أرضها قسماً من جبال الألب ، وجبال جورا ، ولموقعها إهميتة في وسط قارة أوروبا ، حيث ممرات جبال الألب التي تربط بين العديد من الدول الأوروبية .

الإسم الرسمي للبلاد هو الكونفدرالية السويسرية و تكتب باللاتينية: ‘Confoederatio Helvetica’ أو اختصاراً CH.العاصمة الفدرالية هي برن و فيها يوجد البرلمان و الحكومة و الإدارة الفدرالية. و أكبر المدن السويسرية هي زيوريخ، و يسكنها حوالي 343,100 شخص، و بازل 172,800 شخص، جنيف 167,700 شخص، برن 134,400 شخص، و لوزان 123,100 شخص. مساحة سويسرا هي 41,285 كيلومترا مربعا، . سويسرا مشهورة بمناظرها الجبلية الخلابة. متوسط ارتفاع جبال الألب في سويسرا هو 1700 متر، و هناك مائة جبل ارتفاعه أكثر من 4000 متر أو أكثر و هناك 1800 نهر جليدي (جلاسييه).











العاصمة


برن



أكبر مدينة

زيورخ



نظام الحكم

نظام اتحادي برلماني



المساحة41,285 كم²



عدد السكان


7,399,100 (2003



الكثافة السكانية179 نسمة لكل كم²



العملة

الفرنك السويسري (CHF)



الناتج القومي الاجمالي

226 مليار دولار أمريكي (2005)



الناتج القومي للفرد


30,366 دولار أمريكي (2005)



فرق التوقيت

UTC+1



رمز السيارات

CH



رمز الانترنت الدولي

.ch




رقم الهاتف الدولي

+41



اللغة الرسمية



الألمانية، الفرنسية، الإيطالية و الرومانشية

يوجد في سويسرا أربع لغات رسمية: الألمانية، الفرنسية، الإيطالية، الرومانشية. يتحدث غالبية سكان شمال ووسط سويسرا بالألمانية، الفرنسية في الغرب، الإيطالية في الجنوب و الرومانشية في المناطق الجبلية الوسطى.

يعيش معظم سكان سويسرا في مناطق الهضاب وفي المدن الرئيسية ، مثل زيورخ ،وبازل ، وجنيف ، ولوزان ، ويقل الكثافة السكانية على المرتفعات ، وينتمي السكان إلى الجماعات الألمانية ، ويشكلون أغلب سكان سويسرا ، ويتحدث 75% من السكان الألمانية ،ومن بين السكان عناصر فرنسية فحوالي 20% من جملة السكان يتحدثون الفرنسية ، كما توجد عناصر إيطالية وحوالي 4% من السكان يتحدثون الإيطالية ، ويوجد بين السويسريين عدد كبير من الأجانب يقارب مليون نسمة .

النشاط البشري


الخارطة :



رابط الخارطة

الأرض



أرض سويسرا جبلية في جملتها ، فحوالي 60% من مساحتها من المرتفعات الألبية ، وهذا القطاع يضم 20% من السكان وتنحدر بمقدمات نحو الهضبة السويسرية ، وتضم هذه المقدمات عدة بحيرات ، وتنقسم جبال الألب إلى عدة سلاسل ، وأعلى قمة في الألب السويسرية (مونتي روزا ) وتشغل سويسرا قسماً من جبال جورا حيث يتبعها القسم الجنوبي الشرقي من هذه الجبال ، وتحتوي العديد من الأودية والحافات ، وتخترقها بعض الممرات ، وتمتد الهضبة السويسرية على شكل دهليز بين جبال الألب وجبال جورا ، ويختلف ارتفاع الهضبة من مكان إلى آخر ، وقد أعطتها طبيعتها الجبلية الغنية بالغابات قيمة سياحية عظيمة .وتنحصر الجبال بين العديد من الثلاجات مثل (الينش ) و(جورنرفيزتش) ، وهذه الثلاجات مصدر سياحي هام ، وتنتشر بسويسرا البحيرات العذبة




.



المناخ




ينتمي مناخ سويسرا إلى طراز وسط أوروبا (المناخ الألبي ) والمناخ بارد بصفة عامة حيث تغطي الثلوج معظم أرضها في الشتاء وتتحول إلى ثلاجات استغلها السويسريون في السياحة لمزاولة الانزلاق على الجليد ، وتهب من الجبال (الفهن ) إلى الأودية ، فتؤثر قي مناخ المناطق المنخفضة ، والتساقط غزير ، ويسودها صيف دافئ في المناطق الهضبية وعلى الأودية المنخفضة .





وهنا مقتطفات من الصور لسويسرا



ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري








ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري







ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري





ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري








ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري







ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري







ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري




ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري





ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري







ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري







وهذى بعض الاماكن التاريخية





ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري







ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري






ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري





ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري







صورة لمدينة بيرن






ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري



وهذا المتحف التاريخي في بيرن



ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري







و اكيد ما ننسى الشتاء القاااااااارص عندهم




ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري





ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري







ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري








ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري





في النهاية اتنمى تكونوا استمتعتوا معي بهالرحلة المميزة



والى اللقاء في موضوع جديد ازياء،موضة،فساتين،طبخ،تسريحات،عروس،العروس،مكياج،الحمل،لانجري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yousefhannan.yoo7.com/
aead
مجرد من كل الرتب
مجرد من كل الرتب
avatar

عدد المساهمات : 252
تاريخ التسجيل : 24/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: سويسرا .... بلد الحب والسلام ....   الجمعة 8 أكتوبر - 7:31

مشكور يوسف كتير حلوووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
برشلوني
مشرف قسم الصور
مشرف قسم الصور
avatar

عدد المساهمات : 440
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمر : 21
الموقع : حلب

مُساهمةموضوع: رد: سويسرا .... بلد الحب والسلام ....   الجمعة 8 أكتوبر - 7:48

انت الحلو


أجمل مافي الحيــــاة أنها ستنتهي يومــــاً...
وأجمل مافي الاحــــــزان أنها ستتبــــدد حتمــــاً....
وأجمل مافي اليـــــأس أنه ينحني أمام الصبـــــر دائمــــاً..
وأجمل مافي الرجــــــآء أنه لاينقطع مادام هناك في السمــــــاء رِبــّــــــاً..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yousefhannan.yoo7.com/
انـريـكـي
((المعاكس))
((المعاكس))
avatar

عدد المساهمات : 228
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمر : 28
الموقع : حلب

مُساهمةموضوع: رد: سويسرا .... بلد الحب والسلام ....   الجمعة 8 أكتوبر - 11:31

مشكوررر خي يوسف حلوين كتيررر متلك يا كتكوت اشكرك من كل قلبي

وتقبل مروري ولكا مني احلى تحيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: سويسرا .... بلد الحب والسلام ....   الأحد 10 أكتوبر - 6:51

اشكرك اخي يوسف ونحن كمان عنا نافورة بالرياض وكتير حلوة اشكرك مرة تاينة Rolling Eyes
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سويسرا .... بلد الحب والسلام ....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب سوريا الاسد :: استوديوهات منتدى شباب سوريا الاسد :: منتدى الصور-
انتقل الى:  
درجة الحرارة
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى شباب سوريا الالسد للاتصال بنا ارجو زيارة العنوان التالي - nasem53@hotmail.com