منتدى شباب سوريا الاسد
اهلا بكم في شباب سوريا الاسد
اخي الزائر انت غير مسجل معنا
اذا حبيت تسجيل وتشاركنا بمواضيعك تفضل
واذ ما بدك ميت السلامة المنتدى منتداك
اي خدمة انا جاهز
nasem53@hotmail.com

اخوكن نسيم

منتدى شباب سوريا الاسد

منتدى شباب سوريا الاسد
 
الرئيسيةاهلا بكم في منتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لهذه الأسباب....أُقيل محافظ حماه ( الإخونجي) المتآمر على دماء الشعب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمير آرثر
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 03/07/2011

مُساهمةموضوع: لهذه الأسباب....أُقيل محافظ حماه ( الإخونجي) المتآمر على دماء الشعب   الإثنين 4 يوليو - 23:05

لهذه الأسباب....أُقيل محافظ حماه
04/07/2011




دمشق- سيرياستيبس:


الرسالة التي ننشرها طياً كانت وصلتنا قبل إقالة محافظ حماه..ولأسباب فنية لم تنشر, الآن ننشرها لعلها تبين سبب إقالة محافظ حماه خاصةً في ظل وجود رأي يقول بأن المحافظ فتح الباب أما الحوار, وهذا نص الرسالة كما وصلتنا :


لماذا يا سيرياستيبس !!


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : أما بعد


يوم ( الثلاثاء 21.6.2011 ) نزل المواطنين من مختلف مدن وأرياف محافظة حماه للقيام بمسيرة تأييد للإصلاحات التي أعلنها السيد الرئيس بشار الأسد حماه الله .


وبما أن مدينة حماه تعيش حاله من العصيان المدني والخروج على الدولة والقانون منذ أكثر من شهرين فقد قام بعض المسؤولين في مدينة مصياف بالاتصال بمحافظ حماه قبل نزول المواطنين إلى حماه وسألوه : ( هل نسمح للناس بالذهاب إلى مدينة حماه للمشاركه في المسيرة وهل الوضع الأمني يسمح بذلك فأجابهم المحافظ أرسلوهم فهنالك ثلاثة أطواق أمنيه ونحن سنهتم بسلامتهم ) .


فما كان من الناس إلا أن نزلت إلى مدينة حماه مطمئنه وراضية ( مرضيه ) فإذا بهم يتعرضون إلى كمين غادر من قبل المتظاهرين ,والغريب بالأمر هو أن المحافظ أجبر ( بطريقته ) سيارات مصياف على النزول إلى مكان بعيد عن مركز التظاهر وفي حي من أشد أحياء المدينة تشددا وكرهاً للنظام ( وهو ما يسمى بحي الحاضر ) .


وعندما وصلوا وترجل المواطنين من الميكروباصات التي تقلهم , استقبلهم السكان ( الحمويون ) بالأرز والورود وما أن مشوا بضع عشرات من الأمتار متجهين إلى مكان التجمع حتى انهال عليهم ( المتظاهرون ) بالحجاره وقناني ( الثلج ) المؤذي من الأسطح والشرفات - وحاصر الحمويون الناس في مبنى الدفاع المدني وكسروا وأحرقوا وكادت المجزرة أن تحصل لولا تدخل ( الجيش ) اللذي قام بإخراج النساء والرجال وتأمين عودتهم إلى مدينة مصياف مهانين مذهولين من هول ماحدث ومصابين بجروح خطيره ومنهم من هو بالمشفى حتى هذه اللحظة .


ومن شدة الغضب الذي شعرنا به فقد خرجت مدينة مصياف وقراها عن بكرة أبيهم في مظاهره تهتف بحياة الرئيس ومحبته ومندده بالمحافظ وقائد شرطة حماه ومطالبين بإسقاط المحافظ ( المتآمر حسب وصفهم ) وقائد الشرطة .


وكادت المظاهرة أن تتحول إلى اعتصام مفتوح بل لقد تحولت إلى اعتصام لولا تدخل البعض اللذين دعوا إلى فض الاعتصام لأن المطالب قد وصلت إلى القياده السياسيه ومن هذه المطالب ( إقالة المحافظ - إقالة قائد الشرطه - نقل تمثال الخالد حافظ الأسد اللذي كان في حماه وجعله يتوسط مدينة مصياف - إتباع مدن الريف الحموي إلى محافظات أخرى أو تشكيل محافظه في إحدى المدن ( سلميه أو مصياف أو السقيلبيه ) بحيث لا يضطر المواطن إلى النزول إلى حماه التي أصبحت منذ أشهر كأنها الجحيم بالنسبة للمواطن الريفي )


الناس في مصياف يتسائلون لماذا لم تبدأ حالة العصيان في حماه إلا عندما تولى السلطة هذا المحافظ ولماذا يعتبر هذا المحافظ سكان مدينة حماه هم المواطنين من الدرجة الأولى وغيرهم ( رعاع ) ولماذا تجبرنا الدولة على ارتياد هذه المدينة ( حماه ) من خلال حصر الخدمات فيها , فيهان المواطن ويشعر بالذل من قبل زعران هذه المدينة وأسوأ ما حصل هو ما قاموا به تجاه الطلاب اللذين أجبروا على تقديم فحوصهم في هذه المدينة ( سترون كم هي نسبة الرسوب بين طلابنا )


وغدا الخميس في الساعة الثانية عشره ظهرا تنظم مدينة مصياف مسيره في قلب المدينة لرفع علم سوريا البالغ طوله 1500 متر . وقد تتحول هذه المسيرة إلى مظاهره مناهضه للمحافظ وقائد الشرطة


فلماذا يا إعلامنا العزيز لا تواكبون شيئاً مما يحدث


لماذا يا سيريا ستيبس وأنت التي اعتبرناك لسنين القلم المتحضر الحر


ألم يقل السيد الرئيس بأنكم أنتم صلة الوصل بيننا وبينه !!!!!!!!!!!!!!


لماذا لا تتحدثون عن مشاكلنا وتعرضون مقترحات المواطنين على العلن ؟ ليعرف بها السيد الرئيس وليعالجها قبل أن تستفحل . ألستم صوتنا ؟!!!!!!


ألم يحن الوقت لنتحول من المطالبة في الشارع والفوضى إلى المطالبة على صفحات وشاشات الإعلام ؟


أم هل يجب أن تتكرر مأساة محافظ حمص مره أخرى - محمد غزال - الذي سام الناس سوء العذاب والاضطهاد حتى خرجت الناس ( من ثيابها ) وإعلامنا يمدحه ويزكيه !!!!!!


أرجو من سيرياستيبس الذي نحبه ونثق به أن يهتم بهذه المشكلة وأن يوصلها إلى المعنيين بأسرع وقت فقد كرهنا أنفسنا وكاد الناس يخرجون عما تأمله الدولة منهم


والسلام عليكم






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لهذه الأسباب....أُقيل محافظ حماه ( الإخونجي) المتآمر على دماء الشعب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب سوريا الاسد :: الاخبار السياسية :: سوريا الله حاميها-
انتقل الى:  
درجة الحرارة
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى شباب سوريا الالسد للاتصال بنا ارجو زيارة العنوان التالي - nasem53@hotmail.com