منتدى شباب سوريا الاسد
اهلا بكم في شباب سوريا الاسد
اخي الزائر انت غير مسجل معنا
اذا حبيت تسجيل وتشاركنا بمواضيعك تفضل
واذ ما بدك ميت السلامة المنتدى منتداك
اي خدمة انا جاهز
nasem53@hotmail.com

اخوكن نسيم

منتدى شباب سوريا الاسد

منتدى شباب سوريا الاسد
 
الرئيسيةاهلا بكم في منتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مي سكاف ورفاقها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسيم الروح
شخص عادي جدا
شخص عادي جدا
avatar

عدد المساهمات : 1197
تاريخ التسجيل : 24/01/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: مي سكاف ورفاقها    الثلاثاء 19 يوليو - 12:13




يقول الكاتب والمسرحي الإيرلندي الشهير " أوسكار وايلد " : " الحقيقة النقية البسيطة نادراً ما تكون نقية ويستحيل أن تكون بسيطة " .

منذ بداية حركة الاحتجاجات في سوريا , ضاعت " الطاسة " , و" الطاسة " عبارة عن وعاء يغرف به الماء من " الجرن " ليستحم به , وربما يستخدم لمآرب أخرى .

وعلى الفور , اعتلى صهوة ما أطلق عليه " الثورة السورية " نوعان من " المندحشين " , مندحش حقيقي , ومندحش بمعنى " المندس " بإسقاطه الشعبي , تبعا للبيئة الثقافية والأيديولوجية لمطلقه .

المندحش الحقيقي , هو صاحب الكلمة , الكلمة الرسالة , يتمتع هذا المندحش بأنه صاحب " مبدأ " , وربما زار بيت خالته في مناسبات كثيرة , في غير يوم العيد طبعاً , ودفع ثمن ما يومن به .

أما المندحش " المندس " , فهو عبارة عن راكب أمواج " كهرو ثورجية " , يتميز أنه متحول برتبة " بطل " , حين يجلس وراء شاشة " لابتوبه " مدعوماً بـ " في بي إن " , يحميه من شر كشف " البروكسي " , أو يقطن في بلد بعيد " يتثورن " و يدندن " يا صبحة هاتي الصينية " .

المندحش الحقيقي , هو رجل حقيقي , يشبه " هيثم المناع " أو " ميشيل كيلو " , هو رجل لا يخشى على الوطن منه , لإنه ببساطة " لا يباع ولا يشرى " , وأستغفر الله من كلمة " وطن " , لأن الوطن صار بحسب تطورات " دارون " على " المنسيات " " علكة تشكلس " بين " الثورجية " و " الموالين " .

المندحش المندس يشبه " متفزلكين " اعتلوا " الموجة " , نسمع بهم للمرة الأولى في حياتنا , ويتكلمون بالنيابة عنا كما لو كنا " معاتيه " والمعاتيه جمع معتوه , نفس اللفظ الذي وسمني به أحد اصدقائي مع بداية الأزمة , قبل أن يحذف خبزنا وملحنا ودمعنا , بضغطة " ريموف فرم فريندس " , لأنني اختلفت معه بالرأي .

والمندحش المندس الأخطر على ما يجري في سوريا , هو صاحب المنبر , بين رجل الدين ذو الخلفية السياسية , والصحافي ذو التاريخ المليء بالتقارير التي " خدم " بها " زملاءه " , هؤلاء مسيؤون حقيقيون لسوريا أولا , وخطرهم الأكبر يصب على " المندحشين غير المندسين " , لأنهم يشوهونهم بادعاء الانتماء إليهم .

من المؤكد أن ما يجري في سوريا , هو حراك , حراك لسوريا جديدة , حتما لن تكون كما كانت , ومن المؤكد أنها أجمل , وسينتهي عقاب " سيزيف " بمنحه حياة جديدة , بعد أن رأى الله أن " يحمل إنسان الصخرة إلى رأس الجبل لالاف المرات , أهون من أن يتحمل حكومة العطري , وبقابيقه " .

أكثر ما يؤلم في المشهد , هو الانقسام الحاصل بين السوريين , والاتهامات المتبادلة بين " العمالة " , و " البوقنة " , أكثر ما يؤلم هو الأخطاء التي ارتكبها اشخاص في السلطة , واساءت للقيادة السورية .

أكثر ما يؤلم هو الدم النازف , دماء الأبرياء , سواء كانوا بلباس مدني و أو ببزة , دماء هؤلاء سورية , طاهرة طهر علم سوريا الصغير . ونقية نقاء الله في روح طفل صغير .

أكثر ما يؤلم , هو رؤية المنافقين والدجالين , يركبون رياح " الثورة " معلنين براءتهم من كل ما سرقوه , بل ويسرقون صوت معارض في المنفى لم يرى والدته منذ 18 عاماً بسبب " تقرير " .

أكثر ما يؤلم هو رؤية إعلامنا السوري " مهلهلاً " في وجه إعلام " اخر " , ومن الطبيعي أن يكون " مهلهلاً " , إذا كان يدار بعقلية " محسن بلال " في وجه " يعرب العيسى " .

اكثر ما يؤلم أن يوصم السوري , الذي لا يريد أن يكون طرفاً , في مواجهات " دونكيشوتية " بالجالس على التل , ربما هو جالس على التل حقاً , لكن لأنه فقط لا يريد أن يكون شريكاً في جريمة نزف الدم السوري .

اكثر ما يؤلم , هو جلوس اشخاص على " كراس " فضفاضة عليهم , ليكونوا إما " بهاليل " أو دناديل " , والدندول في المطلحات الشعبية الدارجة هو " الدندول " .

اكثر ما يؤلم هو أن معظم الشعب السوري , يدرك في وجدانه أن بشار الاسد , هو رجل لا يتكرر , ومع ذلك هناك أناس موجودون في السلطة و يعجزون عن فهم فكر هذا الرئيس , ويسيئون لهذا الفكر من خلال ممارسات غير مدروسة .

ما نشرأمس من خبر توقيف لعدد من المثقفين فيما لو تأكد , وعلى رأسهم " مي سكاف " , و" ريما فليحان " , خبر محزن , ومؤلم بالنسبة لنا كصحفيين بشكل خاص , وللسوريين جميعا بشكل عام , بغض النظر عن الأسباب , لأنهم كانوا تحت سقف الوطن , لم يخربوا ولم يطلقوا النار على أحد .

باسمنا في عكس السير , وباسم الصحافيين والمثقفين السوريين , نتوجه بنداء للدكتور بشار الأسد , الذي نحب ونثق به , أن يوجه بإطلاق سراح " مي اسكاف " ورفاقها , لأن حبه لشعبه , هو الكفيل بإصلاح كل الأخطاء التي ارتكبها من وجد في السلطة ولم يعط الأمانة حقها .'


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://teto-maxi.yoo7.com
الجريحه
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 20/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: مي سكاف ورفاقها    الأحد 20 نوفمبر - 1:25

الله يحمي سوريه وشعبه من كل شر Surprised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ندى
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 157
تاريخ التسجيل : 03/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: مي سكاف ورفاقها    الإثنين 21 نوفمبر - 23:09

الله يحميكم يا شعب سوريا كتير حلو الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مي سكاف ورفاقها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب سوريا الاسد :: الاخبار السياسية :: سوريا الله حاميها-
انتقل الى:  
درجة الحرارة
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى شباب سوريا الالسد للاتصال بنا ارجو زيارة العنوان التالي - nasem53@hotmail.com