منتدى شباب سوريا الاسد
اهلا بكم في شباب سوريا الاسد
اخي الزائر انت غير مسجل معنا
اذا حبيت تسجيل وتشاركنا بمواضيعك تفضل
واذ ما بدك ميت السلامة المنتدى منتداك
اي خدمة انا جاهز
nasem53@hotmail.com

اخوكن نسيم

منتدى شباب سوريا الاسد

منتدى شباب سوريا الاسد
 
الرئيسيةاهلا بكم في منتاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كتير مقهور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محب الرضا
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 20/08/2011

مُساهمةموضوع: كتير مقهور   السبت 20 أغسطس - 15:55

بسم الله الرحمن الرحيم

كتير مقهور

ما هذا يا أبناء بلدي ما هذا أيها السوريون يا أصحاب أول أبجدية عرفها الإنسان وأقدم حضارة وأول إناء زجاج وأقدم مدنية وأعظم تاريخ في العالم ويا من خرج منكم أباطرة روما وملوك العرب والعالم يا من وصلت دولتكم الى أقاصي الشرق والغرب يا أحفاد الشرفاء وسلالة الأولياء ومهبط الوحي من السماء يا أبناء عيسى المسيح عليه الصلاة والسلام ويا أبناء محمد المصطفى عليه الصلاة والسلام وعلى اله الكرام يا من تعلم منكم العالم نسج الخيوط وعرف عنكم أن الحق باق لا يموت يا من كنتم خير امة أخرجت للناس منكم أعظم الرسامين في العالم وابرع الشعراء وامهر الحرفيين وأبدع المهندسين وأذكى إنسان أنجبه التاريخ أرضكم تتقاطع عليها أعظم الحضارات وهي قبلة الشرق والغرب عنكم اخذ الناس علومهم ومن عندكم بدأت حضارتهم واليها تنتسب الجهات الأربعة وهي محج الناس جميعا ووطن ثاني لكل ذي وطن وعناصركم شريفة وأنسابكم عفيفة لكم جذور ما مثلها عند احد ولكم وطن يطمع به كل احد معكم حماية الرب ودعاء الأنبياء وحجاب من رب السماء أن أرضكم كنانة الرسول وجنة الله على الأرض ومهبط السيد المسيح وظهور مخلص البشرية من الفتن منكم الابدال ومنكم الشهداء ومنكم الشمم العربي ومنكم الغوث الكريم لكل مستنجد وانتم عصارة كل ما سلف من مجد وحضارة وإنسانية نعم تمخضتم زبد تلك الأوابد العظيمة والعوالم الرائعة ....

ثم ماذا وللأسف خرج من بيننا من هم شر ذمة . مجموعة صغيرة من الناس باعوا ضمائرهم بثمن بخس وخادعوا الله والناس وأنفسهم ..

فإليهم نوجه كلامنا هذا

فماذا تصنعون وما ستقولون لله و للأمم السالفة في برزخ الحساب أيها الخارجون عن الصواب أي مجد تركتم وأي بلد عمرتم ما الإرث الذي ستتركونه لأبنائكم ستتركون حب الفوضى واستغلال الفرص الدنيئة وصورة الذئب البشري والمغتصب والقاتل والضال والغبي هذا إرثكم لأبنائكم .
(( كيف هو حال ضميركم اليوم أهو مرتاح أم أنه سافر الى غير رجعة؟؟)) .......
ما هذه الفوضى على أرصفة الشوارع والمخالفات من كل الأنواع السير والبناء والتعدي على أملاك الدولة العامة والخاصة وحرق المتاجر وقتل الأبرياء ما هذا الذي نراه أم إنكم لستم سوريون ولستم عرب كما تزعمون فإن لم تكونوا كذلك فكونوا أحرارا كما تزعمون مظاهر الانفلات التي نراها والتعديات والفوضى غريبة عن ثقافتنا وعن عرفنا وعن ديننا وعن إنسانيتنا وهي بنفس خطورة مظاهر التسلح والقتل فهما وجهان لعملة واحدة ..

رسالة الى من يدعي الوطنية .

الوطنية يا سيدي أن تحرص الآن أن لا ترتكب أي مخالفة ولو صغرت في عينك لأنه الآن تظهر الوطنية الحقيقية من المزيفة والجوفاء ويظهر معدن الرجال الآن .

الوطنية يا سيدي أن تكون قويا بالحق لا أن تستقوي بسلاح موجه الى صدر مواطن أعزل وتستقوي بالجماعة التي تسير معك الآن .. فإلى متى ستستمر حالكم هذه برأيك . أنتم شذوذ عن الصراط وعن الجادة وعن الحق ولم يسجل التاريخ أن الشذوذ يذكر أو يكون له تأثير على الضمائر الحية وباختصار أنتم مرض غزا الجسد الحر وسنتخلص منكم بكل السبل المتاحة وهذا حق مكفول بالحياة . وملاحظة : فقط الحيوانات وعذرا من هذا اللفظ فقط الحيوانات كالكلاب الضارية مثلا تصطاد بجماعات متوحشة فأي مثال لكم ؟

الوطنية يا سيدي أن تبدأ بإصلاح نفسك فيصلح المجتمع ومنه من هذا المجتمع من يجلسون في مراكز النفوذ ويمارس بعضهم الفساد فإن بدأت بنفسك قبل أولادك سيصل الحال الى علاج شامل وعام لكل أمراضك وأنا قبلكم بدأت بنفسي إن شاء الله .مع العلم لم ولن أكون مثلكم ولا يستطيع من شرب ماء سوريا أن يفعل فعلكم إلا إن كان يخالطه شيء من الحرام فليتحقق من نفسه.

الوطنية يا سيدي أن يكون وطنك بجميع مكوناته الأرض والسماء والهواء والماء والطير والحيوانات والحجر والإنسان كلها أغلى عليك من نفسك هناك تكون وطنيتك حقيقية .

الوطنية يا سيدي أن تضع يدك بيد كل شريف يبني بلدك . وبيته وبيتك ويزرع أرضه وأرضك ويسقيك ماء وتطعمه ويطعمك وأن تساعد في منع انتشار الفساد وإصلاح الأخطاء ما أمكنك ذلك بالطرق السليمة والالتزام بالقانون والرضا بما قسم لك من حظ في الحياة هذه الوطنية .

الوطنية يا سيدي لا أن تجلس على مقعد النقد ليل نهار تنتقد أعمال الآخرين .. قم واعمل وليكن عملك محط النقد تلك هي الوطنية ( وبدل أن تلعن الظلام أشعل شمعة ) تلك هي الوطنية .

ولن أزيد وأعد ملامح الوطنية فكلكم شرفاء وتعرفون حب الوطن أكثر مني ولكن كلامي هذا موجه لمن ألقى السمع وهو شهيد على نفسه فيما يفعل بعباد الله ولتعيها أذن واعية .

هل تقبل أن تخرج من دارك فتجد أن أحدهم قد بنى مصطبة لبيع المواد الفاسدة والمؤذية وأنت لا تستطيع أن تقوم بشيء ضده .

هل تقبل أن تدخل بيتك فتجد رجلا غريبا يجالس أهلك ويملي عليهم أوامره وطلباته الدنيئة وهم من الخوف يلبون وينظرون إليك بعين المستنجد بك فلا تستطيع فعل شيء .

هل تقبل أن يقف أبنك بوجهك في وسط بيتك ويصرخ فيك كأنك عدوه لأنك عارضت فكرة خاطئة مزروعة في رأسه لا تدري من أين ثم يتحول الى عدوك ..

هل تقبل أن تحاسب على جرم لم ترتكبه ويشهد عليك فيه المقربون منك !! أليس في هذا مرارة عظيمة .

ما رأيك بالمغتصب والقاتل والخائن من يحمل هذه الصفات هل يحق له أن ينطق بلفظ
(حرية ) فضلا عن أن يطالب بها .
مار أيك بصاحب السوابق واللص والخلي من الفطرة السليمة والمليء بالغباء والتطرف وبمن يبيع أهله مقابل قروش .
مار أيك بمن يميل مع كل ريح وينعق مع كل ناعق عديم الشخصية الذي يقف دائما مع القوي

ما رأيك بالوضيع الذي يتكبر على من هو أشرف منه ويتطاول على الناس فينعتهم بألقاب وألفاظ نابية أليست شخصيته ووضاعته تدل على عدم إنسانيته وغبائه ..

ما رأيك بمن تسترحمه فترى عيناه جامدتان لا يفهم ما تقول و مابهما من حياة وكأنك تسترحم حجرا ثم يقتلك بدم بارد .. وإن من الحجارة لما يشقق من خشية الله ومنها ما يتفجر فيخرج منها دموعا غزيرة من خشية الله .. ماءا يشربه البشر..

أين انجرف هؤلاء بعيدا عن الإنسانية فصاروا بهماء لا يعقلون شيئا ..

حسبنا الله وهو نعم المولى ونعم الوكيل .

رمضان كريم وكل عام والشرفاء بخير ... وفقط الشرفاء
على أمل أ، يكون هذا الشهر العظيم فرصة لتنقية النفوس والتراجع عن الخطأ والتوبة الى الله وطلب المغفرة .
لعن الله دعاة الفتنة .
والسلام ...............................................................................

محمد عصام الحلواني دمشق 1/8/2011









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كتير مقهور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب سوريا الاسد :: قسم الادب والشعر ونقاش الحب :: الموضيع الجاده-
انتقل الى:  
درجة الحرارة
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى شباب سوريا الالسد للاتصال بنا ارجو زيارة العنوان التالي - nasem53@hotmail.com